التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نصائح ذهبية لتصميم شعار احترافي

نصائح ذهبية لتصميم شعار احترافي
عند التفكير في انشاء موقع على مشروع على شبكة الانترنت مهما كان هذا المشروع سواء موقع او شركة او مدونة فأول ما يفكر به صاحب هذا  المشروع هو الشعار الاحترافي الخاص بالمشروع ولذلك يلجأ الى مصمم محترف في حال لم يكن لدية خبرة في التصميم على الفوتوشوب .

لذلك يتلقى المصممين عدد كبير من الطلبات من اصحاب المشاريع لتصميم شعار ولكن ما يميز بعض المصممين عن الاخرين هي الاحترافية والبساطة في نفس الوقت , والمصمم المحترف يحقق طلبات اكثر وبالتالي ربح اكثر ولذلك اليكم في هذه المقالة نصائح ذهبية للمصممين تساعدك في تصميم شعار احترافي .

# البساطة : 


عندما تشاهد شعارات الشركات الكبرى مثل جوجل والفيس بوك وابل تجدها اعتمد على فكرة بسيطة سهلة التذكرة وتعلق في الذهن بكل سهولة فللناس اذوق مختلفة لذلك اعتمدوا على تبسيط الشعار , فالكل يحب البساطة فهي تعطي انطباع جيد خصوصاً في عصر الضجيج الاعلامي والمرئي .

KEEP IT SIMPLE, STUPID!
فمن اهم اسباب نجاح الشعار هو البساطة وتتيح للعملاء التعرف على منتجاتك بكل سهولة بدون تعقيد وتجعلك اكثر تنوعاً وتميزاً وهناك الكثير من الشعارات البسيطة التي لاقت نجاح كبير لشركات كبرى لذلك تعد البساطة من اسباب النجاح ,

كمثال في الصورة شركة Kodak بدأ الشعار معقداً ومع تقدم الوقت بدأ يأخذ منحناه نحو البساطة 
نصائح ذهبية لتصميم شعار احترافي

# اختيار لون مناسب : 

من اهم الامور التي يجب على المصمم ان يضعها في عين الاعتبار فاللون يلعب دور مهم في اظهار الشكل العام للشعار باحترافية , فاللون يحمل معاني وافكار خاصة بالشعار تعلق بذهن من يشاهدها فهناك الوان لدى الجميع ترتبط بشركة معينة وهذا هو الهدف .

ومن الافضل عدم استخدام اكثر من 3 الوان واختيار الالوان المريحة للعين وعليك اختيار الوان مناسبة للشعار تتناسب مع مجال المشروع والفئة المستهدفة , فعليك التفكير على المدى البعيد .
نصائح ذهبية لتصميم شعار احترافي

# يجب ان يكون الشعار مناسباً 

عند انشائك الموقع او التطبيق او مهما كان مشروعك على شبكة الانترنت فانت تستهدف فئة معينة هم زوار موقعك او عملاء شركتك فعلى الشعار ان يكون مناسب لهذه الفئة المستهدفة ولمجال موقعك فعند استهداف فئة كبار السن مثلا فعلى الشعار ان يكون مناسباً لهم . 

# يجب ان يكون الشعار لا ينسى بسهولة 

كما ذكرنا قبل قليل على ان يكون الشعار بسيطا واختيار لون مناسب حتى يساعد العميل على تذكر الشعار بكل سهولة فهذه من مبادئ التصميم الاساسية فشعار جوجل اينماً ذهبت وظهر الشعار امامك فستعرفة بكل تأكيد فهذا يعتمد على بساطة الشعار ووضوحة . 

# ابتعد عن التقليد 


من اكثر الاخطاء التي يقع بها المصمين هي التقليد وتكرير فكرة موجودة وهذا سيؤثر سلباً على مشروعك بكل تأكيد , ابتعد عن التقليد وتجنب تكرار القكرة نفسهاً مراراً وتكراراً قم بابتكار افكار ابداعية جديدة وفريدة من نوعها  وافكار خاصة بك .
نصائح ذهبية لتصميم شعار احترافي

# اختيار خط  مناسب

الخط من الامور المهمة فعليك اختيار خط مناسب للشعارفالخط يلعب دور مهم في اظهار احترافية الشعار , فلايمكنك تصميم جميع الشعارات بنفس الخط فعليك ان يكون لديك مجموعة مميز من الخطوط  , فعلى الخط ان بكون احترافي وفي نفس الوقت سهل القراءة وان يوازن المصمم بين الخط والرمز ولاتستخدم اكثر من خطين . 

في نهاية الموضوع هذه مجموعة من النصائح الذهبية التي يجب على كل مصمم اخذها بعين الاعتبار وبالتأكيد هناك عوامل اخرى لنجاح الشعار مثل قوة الهام المصمم وقدرتة على الابداع والتفكير وابتكار شعار فريد من نوعة وهذه تختلف من مصمم لأخر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تعرف رقم الهاتف لأي شخص في فيس بوك

هناك الكثير من التطبيقات التي ظهرت في الفترة الاخيرة ل معرفة هويتة المتصل فيمكنك البحث عن الرقم وسيظهر لك صاحبة والعكس ايضاً صحيح ومن اشهرها تطبيق Truecaller الشهير والموجود في كل هاتف بكل تأكيد . ولكن في الاونة الاخيرة طرحت الفيس بوك تطبيق جديدة منافس لتطبيق Truecaller لمعرفة هوية المتصل يحمل اسم Hello ويأتي بمميزات رائعة ومميزة والتطبيق سهل الاستخدام و متاح مجاناً وللجميع على متجر جوجل بلاي . ومن خلال التطبيق يمكنك معرفة رقم هاتف أي صديقك أو أي شخص آخر على الفيسبوك بكل سهولة من خلال تطبيق Hello الذي يتيح هذه الميزة والتطبيق سهل الاستخدام تابع معي الشرح . في البداية قم بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي       Hello – Caller ID & Blocking بعد الدخول الى التطبيق وانشاء حساب عن طريق الفيس بوك قم بالذهاب الى الخانة الثالثة سيظهر لك جميع اصدقائك في الفيس بوك وستجد ارقام هواتف جميع اصدقائك في مكان واحد بكل سهولة . وايضاً يمكنك البحث من خلال صندوق البحث عن اسم اي حساب في الفيس بوك وسيظهر لك الرقم الخاصة به وعند اتصال رقم غير مسجل لديك بك سيظهر لك اسم وهوية المتصل بكل سهولة كما في باقي الت

الدكتور المعالج الروحانى لجلب الحبيب 0096171947597

طريقة تحميل فيديو من موقع dailymotion بدون برامج وبكل الصيغ

موقع  dailymotion المنافس والبديل الاقوى لموقع اليوتيوب youtube الشهير في مجال الفيديوهات , فالموقع يحتوى على الالاف الفيديوهات ويتيح لك النشر في الموقع كما في اليوتويب تماماً , بل مميزات أخرى اضافية ويمكنك مشاهدة الفيديوهات بدون اعلانات تزعجك كما اليوتيوب . فقد يعجبك الفيديوهات  ما على موقع dailymotion وتريد تحميل ولكن الموقع لايتيح هذه الميزة وهناك الكثير من البرامج التي تقوم بهذا العمل ولكنها اغلبها كاذبة ومخادعة لك , لذلك قمت بجلب لكم موقع مميز يمكنك التحميل من الموقع بدون الحاجة الى تحميل برامج أو اضافات فالطريقة أون لاين .  الموقع المستخدم في الشرح هو savefrom الشهير في مجال تحميل الفيديوهات فالموقع يمكنك التحميل من dailymotion و youtube والفيس بوك والانستغرام واي فيديو في الانترنت يمكنك تحميلة من خلال هذا الموقع بدون الحاجة الى تحميل برامج او اضافات وبالصغية التي تريدها .  في البداية قم بالذهاب الى الموقع  en.savefrom.net وقم بنسخ رابط الفيديو الذي تريد تحميلة من موقع dailymotion قم بلصق الرابط في موقع  savefrom واظغط على Download بعد ذلك قم باختيار الصيغة التي تريد وسيتم ال